الخميس، 2 ديسمبر، 2010

؟؟؟؟؟؟؟؟؟اسئلة و اجوبة؟؟؟؟-4


1- كثرة التفكير،الشعوربالقلق ،قله في النوم مع عدم راحه أثناء النوم ،الوسواس،الخوف من الجلوس بمفردي ، كتمه في الصدرمع ضيق في التنفس عندالتفكيربالضيقه .

كل هذه اعراض مخاوف و قلق مرضي يحتاج لمساعدة طبيه نفسية متخصصة برجاء استشارة طبيب نفسي و العلاج ناجع ان شاء الله

2- انافتاه ع 19 كل مااغسل شعري ادوخ واحس كني برجع لا أكلة شي فيه سكر اتحسن ولاشربة ماء تزداد الحاله وما أستخدم اي دواء _ _ _ وشكرآ???

هذا يسمي اعراض جسمانية نفسية ( جسدنة ) و لها اسباب من القلق و الاكتئاب و لكن يجب التشخيص الصحيح للعلاج الصحيح – تحتاجين لاستشارة لدي طبيب نفسي

3- الاعراض عندي حب العزله، عدم الرغبه بالجماع،الم وصداع عند القذف???

حب العزلة و الاكتئاب ربما كان اكتئاب و لكن الصداع و الالم مع القذف هو اجد المشاكل الجنس نفسية و علاجها سها باذن الله مع استشارة طبيب الذكورة أو الطبيب النفسي

4- ليه أحس أني في غيبوبة من يوم كنت صغيرة إلى ألحين وحياتي حلم عطوني رد??

هذا يسمي عرض عدم التركيز أو الاحساس بالتحلم و عدم حقيقية الاشياء و هو احد اعراض الالكتئاب أو اضطرابات الشخصية / اذا استمر أو اعاقك في الدراسة أو العمل استشيري الطبيب النفسي

5-ماهي خطوات الثقة بالنفس؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الثقة بالنفس تتم بالاتي :
- الثقافة و القراء ة و الكتابة و خاصة كتابة الاشياء التي تساعد علي زيادة الثقة
- تناسي مشاكل الماضي و ركز علي تحقيق النجاح في المستقبل
- يجب ان تحب نفسك
- تتفهم نفسك و افكارك و سلوكياتك و تجاهد نفسك في اخطاءك و تتابع نفسك و تشجعها
- تمارس الاسترخاء و تكافيء نفسك علي نجاحك
- ركز علي اسباب ووجهات نجاحك
- كن متحمس للجديد و لبناء المجتمع و نفسك
- تعلم كيف تتعامل مع الاخر بطريقة ناجحة و متواصلة
- تذكر نجاحاتك و لاحظ تغييرك الايجابي و حاول ان تغير من سلبياتك بروح متفائلة

6- ترى انا كل عيد يجيني نرفزه وحتى لو حطواعندنا عزيمه أتنرفزأنا بالعربي ماحب أحد خاصه الي يأذيني حتى باللفظ بس ماحبه مادري ليش انا كذا؟؟؟

ربما مثل لك العيد و الاجتماعات  فيه مخاوف نفسية يجب ان تعرف لماذا و متي بدات و هل حدث أو تحدث مواقف تزيدها . و راجع اسباب و المشاعر و الافكار المصاحبة لهذا و حاول تغييرها . اذا لم تستطع لوحدك استعن بطبيب نفسي

7-أناعمري 20-وأعاني من رجفه ف الأيدي وأتعب منه بعض الأحيان تجيني فجأه أذاصحيت من النوم أوأذاقربت الدوره الشهريه" ورحت لمستشفئ وأجروالتحاليل وكشف ع الراس وطلعت ألنتأئج سليمه بس المرض ألي قلت فقرالدم ورحت لشيوخ وقرواعلي دكتورأنامره طحت ع راسي بالحمام ومره صديقتي ضربتني بكتب كثيره ع راسي بعد"ودوخه تجيني بعض الأحيان حتى لوشفت حروق بجسم أحددوخت؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الحقيقة إن اضطراب عسر المزاج المصاحب للدورة الشهرية عند السيدات هو من أكثر الاضطرابات التي تعاني منها الفتيات و السيدات , فقد تبلغ نسبة الإصابة بها من 25 إلي 75% من السيدات , و تتدرج الأعراض من الشدة إلي الأقل في شكل أسبوع من الكآبة و القلق و العصبية و الإحساس السريع بالتعب و مشاكل في النوم .
و أسباب الاضطراب هو تقلب الهرمونات الأنثوية الطبيعية قبل حدوث الدورة بأسبوع.
بالطبع تزيد الأعراض مع السيدات المصابات باضطرابات نفسية أخري مثل اضطراب القلق العام أو الاكتئاب أو المخاوف.
اضطراب عسر المزاج المصاحب للدورة الشهرة لدي السيدات يكون شديد لدي 5% من السيدات و يعوقهن عن العمل و التفاعل في أسرتهم أو وظائفهم.
علاج هذا الاضطراب يكون عن طريق الادوية المضادة للاكتئاب و القلق خاصة التي تعدل نسبة مواد السيروتونين و النورادرينالين بالمخ و هي ادوية امنة و لا تسبب الادمان هذا بالضافة للعلاج النفسي الكلامي.

8- عندي مشكله أني دائمآلاتكلمت تجي لحظه أنسى الكلمه اللي أبي أقولهاثم أتذكرهاوبعض الاحيان أني ماعرف أعبرعن اللي أبي أقوله؟؟؟؟؟

لابد ان نعرف سنك و حالتك الصحية و هل هناك اكتئاب أو قلق لان التشخيص مهم لمعرفة اسباب النسيان و الاجهاد

9- هل يوجد حل توقيتي لمريض الجنس الثالث، وهل يوجد اي عقاقير لتخفيف المعاناه اليوميه فان الحاله لاتستطيع حتى النوم :ارجوالمساعده؟؟

- لعلاج الحالات يتم استخدام العلاج الهرموني و العلاج النفسي و العلاج الجراحي التكميلي لتصحيح الاعضاء الجنسية الخارجية .
معظم المرضي الذين يطلبون العلاج يكونون ذكور و يدعون الهوية الانثوية و يريدون التخلص من خصائصهم الجسمانية الذكورية و اعضاؤهم الجنسية. و لكن لتحسن العلاج و توفره  اصبح هناك زيادة في السيدات اللاتي يردن التحول للهوية الذكورية . المطلب الاساسي لراغبي التحول في الهوية الجنسية  ليس الاستشارة النفسية لمشاعرهم ،  و لكن هو تغير الخصائص الجسمانية الجنسية و  القيام بعمليه لتصيح الاعضاء التناسلية لتنايب الهوية التي يطلبونها . و يجب تقديم العلاجات النفسية مع الهرمونات و الجراحة لتنجح عملية التحول في الهوية الجنسية بعد تشخيصها بصورة صحيحة.
قد يعاني المريض بعد العمليات التكميلية لتصحيح الجنس من اضطراب التكيف بعد العملية و خاصة في العلاقات الانسانية مع الاهل أو الزوج / الزوجة . و لكن التكيف و التاهيل للحياة مع الهوية الجديدة بعد العملية تحتاج لمتابعة 2 سنة للقيام بالدور الجنسي الجديد. كما ان هذه المدة يحتاج فيها المريض / أو المريضة ان تندمج في المجتمع الجديد بالهوية الجنسية التي تحول لها و  التاهيل لكيفية التعامل معه .

10- أريد رأيك الطبي لعلاج هذه المشكله وهي القلق الشديد الذي يسببه مرض السكرلمريض السكر، أنا بنت عمري21س، عندي سكرالنوع الأول من9س ليس وراثي،أناالقلق مايفارقني ولادقيقه،لدرجة مرات كثيره جدآ باليوم جسمي كله يصب عرق مثل المطروحتى باطن يديني يصب عرق وهذه المشكله بدأت من لحظة دخولي غرفة الملاحظه بسبب السكروالأجهزه مركبينها علي وكل ساعتين يقيسون السكر مره مرتفع ومره نازل جننوني ويوم طلعت من المستشفى كل حياتي تأثرت بسبب هذا القلق وجأني أكتئاب بغيت أترك الدراسه عاد كنت بثالت ثانوي وماجبت نسبه زينه أختبارالقدرات هواللي دخلني الجامعه ودراستي بالجامعه متوسطه دائماأخذ تقدير جيد ، وأفكر أترك الجامعه هذا أخر فصل أدرسه عساني أنجح، الفصل القادم أبقدم تأجيل للدراسه، والله أني أحس قلبي يرجف لوتعرف أني وش أحس فيه كان قلت أنتي كيف متحمله،من المذنب في مشكلة القلق،هل هو أناأومرض السكر؟هذه المشكله لهاثلاث س،ماهوالعلاج المناسب لحالتي هل هي الحبوب النفسيه أوالجلسات النفسيه؟وكيف أقنع أهلي رافضين فكرة العلاج النفسي.؟؟؟؟؟

الامراض الجسمانية و منها مرض السكر تؤثر بالطبع علي الحالة النفسية للانسان. و لكن الحل الاكيد يكون في استشارة الطبيب النفسي الذي سيشخص نوع القلق أو الاضطراب النفسي الذي تعاني منه . و سيوصف لك العلاج المناسب لحالتك و لا يتعارض مع مرض السكر . و بالطبع من البديهي ان تستمري في ظبط و علاج مرض السكر مع طبيب الباطنة لتجنب اثاره الجانبية . و لان الجسم و اعضاؤه في تكامل فتحسن الحالة النفسية تحسن مرض السكر و تحسن مرض السكر يحسن الحالة النفسية . مع علاج الحالتين مع المتخصصين

ليست هناك تعليقات: