الاثنين، 11 نوفمبر، 2013

في اغوار شخصيات مجلة ميكي :


- بطوط صاحب المزاج العالي و قله ثقة بالنفس يغطيها دائما بحماسه و اقدامه علي الاعمال حتي لو لم يكن مستعد لها جيدا .  بطوط رغم امكانياته العملية المحدودة في الحياة ، الا انه يحاول و يساعد الناس قدر استطاعته ، و يتقبله الاخرون رغم مشاكله ، لصدق مشاعره و اصراره الدائم علي اسعادهم و مساعدتهم.

- عم دهب رغم انه الرأسمالي الاحتكاري الذي لا يعرف الرحمة في عالم الاعمال او مع اعداءه في التجارة ، يحن دائما لشبابه الضائع و للعلاقات الاجتماعية التي يفتقدها لضيق وقته و انشغاله باهداف العمل معظم الوقت.

- ميكي ، الشخص الاكثر مهارة و اكثر قدرة علي تحديد قدراته و حدود ضعفه، يحب ان يظهر انه الشخص الصالح ، رغم كل شيء لازالت حياته الشخصية مع ميمي مدار جدل عبر كل هذه السنوات و لم ياخذ فيها قرار المواطن الصالح ، انه يمتلأ بكثير من القدرات النفسية ليظهر بهذا التماسك و اليات الدفاع النفسية مابين سموه في العطاء للاخرين و الرسم و بين قدرته الهائلة علي العقلانية و التبرير لاوضاعه و علاقاته مع الاخرين . انه مثال للصورة الجميلة للشخصية و لكن رغم ذلك لكل شخص عيوبه مهما خبأها ، ميكي جيد اكثر من اللازم ليكون حقيقي بيننا .

- محظوظ : ثقة بالنفس تصل للغرور و النرجسية و الشعور ان الاخرين و العالم كله يخدمه عن طريق حظه ، فهو الافضل بالفطرة ، دوره من وجهة نظره فقط الاستمتاع بالحياة ، الملابس الفاخرة ، السيارة الفارهة ، زيزي الجميلة ، كل هذا لانه يستحقه بالطبع ......للحظ قوة مثل السلطة و المال .........و لكن محظوظ بالطبع النرجسي سهل الاحباط في اي وقت يخونه حظه.

- سوسو و لولو و توتو ، اخوان ، اقوياء موضوعيين مثاليين ( و ليسوا مثليين)، انهم اصحاب مباديء ، مشكلتهم الحقيقية انهم في بداية سن المراهقة و لم تختبرهم الحياة بعد ، نريد ان نراهم بعد ان يكبروا قليلا و تعتصرهم فترة المراهقة و تظهر توجهاتهم الحقيقية و توضح شخصيتهم ، هل سيصبحون بنفس القدر من المثالية ام تنحت الايام و المواقف و المراهقة و الجامعة و العمل و الضغوط سمات شخصياتهم لشيء مختلف ، و لكن اعتقد انه حتي لو مروا بكل هذا لن يحدث تحول كبير في شخصيتهم للاسوأ ، و لكن بالتأكيد سيحتاجون لرعاية اكبر في هذه السن الحرجة.

-بندق : الصديق الوفي ، الذي قد يورطه وفاءه في مشاكل ، حتي لو كانت من بطل ابطال المجلة "ميكي " نفسه ، و سمات وفاءه كصديق اذا وضع بجانبها سمة النسيان ، زادتها وفاءا لانه ينسي الاساءة و لا ينتقم . و لكن نسيانه يسبب بعض المشاكل و لكن عن غير قصد . ( فهو الصديق الوفي الذي تبحث عنه و لكن عليك ان تتحمله لوجود سمه الوفاء فيه ).

ليست هناك تعليقات: