السبت، 19 أكتوبر، 2013

نفوس


منتهي النضج ان يستطيع الانسان مشاركة مشاعره مع الاخرين ، بالطبع " الحب" احد اشكال مشاركة المشاعر ، و لكن هناك اشكال اخري اكثر نضجا للتعامل في الاسرة او في العمل او الاصدقاء .......قد يري الكثيرون ان مشاركة المشاعر ضعف في الشخصية ، خجل زائد ، او ان الاخرين سيفسرون الامر انه غير ناضج او يتكلم في امور شخصية جدا او حتي انه يتكلم في امور تافهة و لا يريد احد ان يسمعها ...........اذا وجدت من تثق به و تشاركه مشاعرك او مخاوفك او قلقك او اي كان .......سيقلل هذا من الضغط النفسي و يجعلك اكثر مرونة و فهما لمشاعرك و ستجد من يقدرك و يدعمك نفسيا علي الاقل .........اهم مثال للمشاركة للمشاعر في مجتمعنا ، هو العزاء ........فالعزاء لن يحي الميت ، و لكنه يدعم اسرته و حزنهم .

مهما قلنا و مهما تكرر في خبراتنا او في التاريخ و مهما زاد صاحب الذكاء او نقص .......سيظل من الصعوبة تبصر الانسان بعيوبه الشخصية و تقديرها التقدير المناسب دون زيادة او نقصان .

التطرف هو التطرف في اي اتجاه فكري......... و التطرف سمة شخصية ،........ لا تندهش اذا وجدت الطيور المتطرفة في صداقة و اتفاق في الاراء العادية الحياتية رغم الاختلاف في اي ايدلوجية او اتجاه فكري .

لتنال احترام الاخرين خاطبهم بالطريقة و الاسماء التي يحبونها ، لا تقلل من شأنهم او ترفع منها دون مناسبة ( قد يعنقدها البعض تقليل من شأنهم ) ،/ عليك احترامهم ليحترموك /، لا تفترض ان احتجت مساعدتهم لك انها واجب عليهم عليك طلبها بأدب و شكرهم عليها .






ليست هناك تعليقات: