السبت، 12 أكتوبر، 2013

الكذب -2


#الكذب حتي اشهر الكذابين لا يحب ان يوصف بذلك .......ممكن داهية ، فهلوي ، مداهن ، سياسي ، يلعب بالبيضة و الحجر ......لكن كذاب ، ده موضوع يتعلق بالسمعة و لا يقبله !!!!!!!!!!
Top of Form
Bottom of Form
#الكذب رأيت في من يعانون سمات الكذب ( من مرضي الادمان او اضطرابات الشخصية ) كما بدأوا بكذب صغير تحول الي حياة كلها كاذبة ، في علاجهم و تغيرهم للافضل كان اصرارهم علي ممارسة اقوال صادقة بسيطة لحين تحولت حياتهم اقرب للصدق في معظمها .
Top of Form
Bottom of Form
#الكذب الكذب ليس في قول الاخبار المغلوطة فقط ، و لكن أيضا في عدم قول الصدق و اخفاءه ، فهو أعظم كذب لانك لم تقل الحقيقية بأخفاءها ،و لانك كذبت و ضحكت علي نفسك بأنك لم تقل شيء غلط !!!!!!!!!.
Top of Form
Bottom of Form
#الكذب اعمل ايه مع ابني اللي بيكذب عليا علشان خايف من العقاب ؟؟؟؟؟؟؟

اولا تهدي و تكلميه عن الموضوع و الكذب فيه و بدائل حلوله من غير كذب ، تناقشيه في اسباب الكذب اللي منها الخوف ، و تناقشيه في ايه الافضل له انه يتحمل عواقب الامور و لا يكون جبان ..........اي انك تنفريه من الكذب و تدفعيه للصدق ......و تفهميه انك ما كنتيش حتعاقبيه الا باتفاقك معه لان الصدق بالنسبة لك اهم ..........الحوار مع ابنك و الاستمرار فيه لتثبيت الافكار و القيمو مهم مع الوقت .......الموضوع مش موقف و خلاص .
Top of Form
Bottom of Form
#الكذب تدرب علي قول الصدق ، ليكون الصدق ممارسة يومية .......
Top of Form
Bottom of Form
#الكذب خوف ، تجمل لشعور بالنقص او الغرور ، حب زائف او حفاظ علي مشاعر ، خداع أو تحكم في الاخرين لمال او سلطة ، و ربما اصبح كذب لمجرد الكذب .
Top of Form
Bottom of Form
#الكذب قول الصدق مرة افضل و اسهل من مجهود تذكر " ما كذبته " العديد من المرات .
Top of Form
Bottom of Form
#الكذب كذبك لاي سبب كان ،قد يصبح هو اكبر عائق لك لتحقيق اهدافك .........لو كذبت بخصوص حالتك المالية او الاجتماعية او الدراسية........ ، ستفقد اسباب كثيرة لتغير حالتك ، فلقد غيرتها في عالمك الكاذب و لم تغيرها في عالم الواقع .
Top of Form
Bottom of Form
#الكذب ممارسة الكذب تحدث في الشخصيات الطبيعية في بعض الاوقات و لكنهم يستطيعون التعامل معها و اصلاح اثارها او الابتعاد عنها ........، و لكنها تحدث مشاكل للانسان بصورة كبيرة و يصعب عليه التوقف عنه و يلزم التغيير في وقفة مع سمة الكذب في حالات اضطرابات الشخصية او الادمان ........
Top of Form
Bottom of Form
#الكذب اهم سؤال يسأله لنفسه من يريد التخلص من ممارسته للكذب ، أن يسأل نفسه ........"أنا عايز اتغير ليه" ......لا يمكن انكار ان هناك مكاسب عند الكذب للكذاب ، و خسائر في نفسه او فيمن حوله ........علي من يريد التغيير ان يتبصر بخسائر و مكاسب التغيير ايضا و ليس فقط الذهاب لمنطق الصدق كفضيلة ........هذا سيزيد دافعيته للتغير و الاستمرار في بذل الجهد .
Top of Form
Bottom of Form
#الكذب مهما انتشر الكذب و اصبح مقبولا في المجتمعات لاسباب بيضاء او خبيثة ، سيظل الصدق اهم فضيلة لبناء المجتمعات .
Top of Form
Bottom of Form
#الكذب افضل وسيلة للاقلاع عن ممارسة الكذب اذا اردت ان تجد من يتابع معك خطوات تغييرك و ضعفك فيها ( شخص قريب لك تثق فيه، طبيب نفسي ) ، لتزيد من استبصارك باخطاءك و تستمر في خطواتك للتغيير .
Top of Form
Bottom of Form
#الكذب لا تظن ان لمجرد قولك الصدق مرة او اتنين ، سيعود لك الثقة من الاخرين ، او انك ستقلع عن الحنين لممارسة الكذب، و ستتغير او سيتغير ما بحولك بسهولة و في وقت قصير ........الامر محتاج مجهود ووقت مناسب حسب تورطك في الكذب و مشاكلك منه .
Top of Form
Bottom of Form
#الكذب محاولتك تغيير ممارستك للكذب لا بد ان تتوازي مع تغير شبكة معارفك و اضافة افراد اكثر صدقا و قبولا للحوار الصادق و عدم تهكمهم علي مسارك في التغيير تجاه الصدق ....... الصاحب ساحب .......فحاول اضافة واحد و لا اتنين يسحبوك للصدق .
Top of Form
Bottom of Form
#الكذب الكذب قد يصاحبه نكهة غرور و فرح بخداع الاخر ، أما الصدق فيصاحبه نكهة الثقة بالنفس أما النفس و الاخرين و الانتصار علي النفس و التحكم فيها أمام اغراء الغرور .
Top of Form
Bottom of Form
#الكذب في محاولتك للتغير ان تكون صادقا و تبعد عن مشاكل الكذب في حياتك ، عليك ان تدرك انك لست ملاكا و ان التغيير يأتي بالتدريج ، و اذا حدث منك كذبة عليك الاستمرار في التغيير للتخلص من الكذب و لا يصيبك اليأس او الانتكاس لممارسة الكذب .
Top of Form
Bottom of Form
#الكذب غالبا ما يبدأ الكذب في سن صغير ، و يكون لسبب معين من شعور بعدم الامان او خوف من العقاب ،،،،،،،علي من يريد ان يغير سمة ممارسته للكذب في نفسه أو في قريب له ، أن يحدد سبب كذبه و في اي مواقف يضطر للكذب ، من هنا قد يبدأ التغير و التحكم في الامر .
Top of Form
Bottom of Form


ليست هناك تعليقات: