بالنسبة للتدريب الطبي / اعطاء الجهد الاكبر لتطوير الزمالة في كل التخصصات الاساسية و الفرعية / انشاء جهاز منفصل او تابع للنقابة او الزمالة لاصدار و تقنين ترخيصات الممارسات العلاجية من اول الداية الي الاستشاري الكبير / التعليم الطبي المستمر مسئولية تفعيله علي الزمالة ، لا يمكن توقف التدريب و التعليم عند مرحلة التعليم للدراسات العليا و خاصة ان الطبيب و من معه من الممارسين الصحيين يمارسون العمل 20 سنة علي الاقل بعد اخر دراسة عليا لهم / الاعتراف بالتدريب في الزمالة في المستشفيات بدون الحاجة ان تكون علي علاقة بوزارة الصحة فقط بل فتح ذلك لمستشفيات الجامعة و الجيش و الخاصة التي ينطبق عليها الشروط / تطوير الامتحانات لتقييم تدرب الممارس الصحي و الطبيب علي اداء ممارسة تخصصه و ليس الاعتماد و التركيز فقط علي المعلومات النظرية الاكاديمية فقط ، الهدف و الرؤية في تدريب الاطباء هو الخدمة اولا و البحث ثانيا / وضع خطط بحثية بالتعاون مع الجامعات في كل اقليم لتكوين قاعدة بيانات او ابحاث تفيد كل محافظة و ذلك لربط ابحاث الماجستير و الدكتوراة للاطباء و التمريض و غيرهم بالجامعات مع احتياجات المجتمع و لتنفيذها في الواقع لتحسبنه او الاستفاده / وضع هيكل ترقية علي اساس النمو التدريب و العلمي يفتح مجالات الترقية لاعمال التدريب و الزمالة و الابحاث في الوزارة ( تكوين خاصة في هذه المجالات بالوزارة ) ، و ليس فقط الترقيات الادارية .........التدريب و التدرب حق لكل عامل صحي و طبيب ، و تراجع فقط الشروط العامة الحالية بما يتناسب مع قدرات و طلبات المجتمع و الوزارة في التدريب ، و التخصصات المطلوبة .......مع وضع خطة تدريب كل 5 سنوات حسب احتياجات لتخريج التخصصات و الممارسين للتخصصات الاساسية و الفرعية .....و بالتوفيق .
بالنسبة للتدريب الطبي / اعطاء الجهد الاكبر لتطوير الزمالة في كل التخصصات الاساسية و الفرعية / انشاء جهاز منفصل او تابع للنقابة او الزمالة لاصدار و تقنين ترخيصات الممارسات العلاجية من اول الداية الي الاستشاري الكبير / التعليم الطبي المستمر مسئولية تفعيله علي الزمالة ، لا يمكن توقف التدريب و التعليم عند مرحلة التعليم للدراسات العليا و خاصة ان الطبيب و من معه من الممارسين الصحيين يمارسون العمل 20 سنة علي الاقل بعد اخر دراسة عليا لهم / الاعتراف بالتدريب في الزمالة في المستشفيات بدون الحاجة ان تكون علي علاقة بوزارة الصحة فقط بل فتح ذلك لمستشفيات الجامعة و الجيش و الخاصة التي ينطبق عليها الشروط / تطوير الامتحانات لتقييم تدرب الممارس الصحي و الطبيب علي اداء ممارسة تخصصه و ليس الاعتماد و التركيز فقط علي المعلومات النظرية الاكاديمية فقط ، الهدف و الرؤية في تدريب الاطباء هو الخدمة اولا و البحث ثانيا / وضع خطط بحثية بالتعاون مع الجامعات في كل اقليم لتكوين قاعدة بيانات او ابحاث تفيد كل محافظة و ذلك لربط ابحاث الماجستير و الدكتوراة للاطباء و التمريض و غيرهم بالجامعات مع احتياجات المجتمع و لتنفيذها في الواقع لتحسبنه او الاستفاده / وضع هيكل ترقية علي اساس النمو التدريب و العلمي يفتح مجالات الترقية لاعمال التدريب و الزمالة و الابحاث في الوزارة ( تكوين خاصة في هذه المجالات بالوزارة ) ، و ليس فقط الترقيات الادارية .........التدريب و التدرب حق لكل عامل صحي و طبيب ، و تراجع فقط الشروط العامة الحالية بما يتناسب مع قدرات و طلبات المجتمع و الوزارة في التدريب ، و التخصصات المطلوبة .......مع وضع خطة تدريب كل 5 سنوات حسب احتياجات لتخريج التخصصات و الممارسين للتخصصات الاساسية و الفرعية .....و بالتوفيق .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق