الأحد، 24 مايو، 2015

كلمات عن الثورة – 39


- بمناسبة قانون الخدمة المدنية 
لنناقش تحسين العمل و الانتاج ، لازم نناقش اسباب عدم الاخلاص في العمل ، الموضوع مش كلمتين نصح ديني او قيمي لاهمية الاخلاص في العمل و جودة الانتاج او الانتماء ( طبعا كل ده مطلوب ) ......لكن لازم كمان نشوف اسباب : ازاي الناس بتتعلم اهمية العمل و بتتقدم للوظائف و ازاي الوظائف بتتقدم لها و تتعرف عليها و علي خطواتها ، الوصف الوظيفي المحدد لكل وظيفة ، مراجعة لوائح الجزاء و العقاب ( الموضوع مش جزاء مالوش اي تأثير او عقاب شديد يفقد العمل انتمائه للوظيفة ) ، الجو العام للعمل ، المشاكل الاجتماعية للموظفين ( المواصلات و صحة الاهل و صحتهم و الدخل العام للوظيفة) ، هل في فرق بين من يعمل و من لا يعمل ؟؟؟؟ و ايه هو الفرق ، هل في طرق لاكتشاف مهارات كل موظف و التدريب ليشعر بذاته في عمله ، هل سنأخذ قرار ان لا يعمل الشخص الا وظيفة واحدة لتوفير حاجات حياته ام سنسمح كمجتمع للعمل اكثر من وظيفة ( كيف و متي و تقسيم العمل و تظبيطه ليكون منتج ) .....الامر يحتاج لمراجعة اكبر . لمعرفة اسباب حقيقية يمكن حلها .,

-  من يري الفشل و لا يري الفرص ، من يري العواقب و لا يري المشاكل و حلولها ، من يحذر دون تقديم بدائل ..........هو ده الفاشل اللي يفتقد اي رؤية او نظرة ابداعية او ايجابية ، و يظن ان الاخرين كلهم مثله في مستواه الضعيف ، و عليهم ان يسلكوا مسلكه في الفشل .................

-  رأيت اكبر الاختبارات التي يمر بها الانسان و يشعر بالمهانة ..........هو كسر الدين علي شخص او احد افراد اسرته لعدم توفر العلاج ............ علشان كده العلاج لابد من توفره لكل مواطن و بلا مقابل .

-  الاخطاء الطبية المهنية لا تعني انهيار المهنة الطبية .............الانهيار يأتي من عدم وجود انظمة حقيقية لحماية المهنة و حماية المريض و تطوير التعليم و التدريب للكوادر الطبية و تحليل الاخطاء و فرض اليات و سياسات جودة للعلاج الطبي و تجنب الاخطاء الطبية ووجود الية للتراخيص الطبية للمارسين و انواعها و درجاتها .........الانكار او التهويل لن يفيد .

-  "الفن " و "الفلسفة " هي لمسات النجاح الاساسية في كل مجال ............اجمل لقب لكل عامل او عالم في مجاله ان يكون " فنان " فيه ، و اكبر الدرجات العلمية هي " فلسفة " العلم في اي تخصص ..............النجاح ليس امر قبيح او سطحي او روتيني .......

- اسوأ كلمة ترث التعظيم اللي مالوش لازمة بين المصرين هي كلمة " يا كبير " بدلا من "باشا "........كلمات ليس لها اي معني في سياق الكلام ...........فقط نريد ان يحترم الجميع الجميع بدون كلمات جوفاء قد تحمل نفاق او تحمل مشاعر غير ثابتة في غير موضعها .........الاحترام قيمة و منطق و مشاعر دائمة .
الادارة هدفها ادارة الفنين لمنتج او خدمات افضل
فأذا رأيت ان الهدف من العمل هو الادارة ، و القيمة الاكبر للاداريين دون الفني الاصلي الذي يقوم بالعمل
او وجدت ان الترقي في العمل هو ترقي اداري و ليس فني
اعرف ان كله تمثيل في تمثيل و لا في عمل و لا شغل و لا حاجة .
" اسمها ادارة اعمال .........لذلك يجب اولا ان تكون هناك اعمال لادارتها" ....


-  المصريون تعودوا العمل و النجاح الفردي ..........و ان كونوا فريق عمل و نجحوا فيه غالبا بيكون شلة احتكار او عصابة فساد أو جماعة تكفيرية !!!!!!!!!!.


- الخوف عمره ما كان من الفشل او المستنقع او القاع ............الخوف من اننا نتعود عليه و نعيش فيه .
الخوف الحقيقي عمره ما كان من الفيران ............الخوف اننا نتعود علي وجودها و ينتشر الطاعون .
ما الفرق بين من يقول الانتماء ليس لوطن و لكن لقيمة و دين ...........و بين من يهاجر و ينتمي لبلد اخري من اجل قيمة الحرية و العيشة الافضل !!!!!!!!!!!!!!!...........لا داعي للتخوين او التكفير ..........الافضل ان نفكر و نضع رؤية جديدة ليكون وطننا الجميل كما كان الانتماء له كبير و الانسلاخ اصعب ...............
-  من حق بعض الناس انها تثور ........و من حق البعض الاخر انه يثور علي ثورتهم ارجاعا ، اصلاحا ، تمديدا للتغير او تعريضا له .............و من البعض الاولاني يتحالف مع بعض من التاني و يثور تالت و يغير و يصلح ................لن تتوقف حركات الثورات المردود عليها الا اذا تسامحت الافراد بدلا من فكر الانتقام و تمجيد من معهم و يفقدونه مع تتفيه و سب من يفقده غيرهم .............لن تتوقف حركات التغيير الا عند الاتفاق علي اسس التغيير ، و حده الادني المناسب في الظرف التاريخي و سياق الاحداث ...............لن يتوقف شيئ بالقتل ...........و لكن بالاتفاق / او بالوقت و ظهور اجيال اخري تري حلول مختلفة للمشاكل و تري المشاكل من زاوية الحل و ليس من زاوية المبالغة او الانكار او المزايدة .

-  سهل نقول لا امل في الشعب او اصلاحه او اصلاح البلد .........الصعب نحلم و نحدد هدف و خطة و نشتغل و نضحي زي البني ادمين ..........بقي في حاجة بالذمة اسمها ما فيش امل .؟؟؟؟؟؟؟

-  في حياتنا بعض الامور في احتضارها تحتاج " لقبلة الحياة " ..........و الناس متفرجين في حيرة و ترددهم في المساعدة بين ....."قلة ادب او قلة مهارة او بيتقرفوا" .

-  بعضهم من كتر شموخه في نفسه لا يستطيع ان يتماسك امام الناس الا ان يغلط في الاخرين و بعدين يحاول يرضيهم بينه و بينهم ..........و ينطبق عليه "ضربني في شارع و صالحني في حارة " و فاكر عادي ان الناس مش واخدة بالها ........ربنا يسهلك .

-  ربما كان الاستثمار في العقار من افضل الفرص للافراد ،،،،،،،،،،و لكنه ليس افضل فرص الاستثمار لاقتصاديات الدول .

-  الواحد لما يكون اسير خبرته فقط من غير ما يبص للاخرين بنجد له عذر في اراؤه و تصرفاته ..........لكن لما يكون اسير خبرته الهابلة الضعيفة اللي هو عارف انها كده .........نقول ايه عليه !!!!!!!!!

-  في فرق بين الحرية الفكرية و المراهقة الفكرية .
تعليقا علي اسلام بحيري .!!!!!!!!!!!!!!!!

Top of Form
Bottom of Form

-  من خرج من داره اتقل مقداره ................في العمل و الحب و الحرب ..........

-  لما تكون في العيادة و في اخر يوم دوام ......و يدخل عليك قريب عيان و هو مبتسم و متحمس و يقولك " السيسي قال مسافة السكة " .............طبعا تركز في مهنية التعامل و تكمل الكشف و ما تكلمش في الموضوع ..............لكن في الاخر في احساس كده بالفخر اكن طالع لك جناحات ..............#‏تحيا_مصر .

-  طبعا النهاردة الاخوان مش حيقولوا حاجة .............بكرة ان شاء الله تكون الاجابات النموذجية اتوزعت عليهم و حيهرونا في شتي جروبات الفيس !!!!!!!!

-  تحس الناس عايزة تتصور سلفي مع الزلزال !!!!!!!!!!!!!!

-  عند وضع قوانين لحقوق المرأة في العمل او الدراسة او التغلب علي الامية او حماية المرأة المعيلة ....................فقط المشرع ان يفكر في حقوق " ابناء " المرأة من ابناء حقيقين او من تؤثر فيهم في حياتها ................علينا ان نحمي الامومة لنحمي ابناءنا و بناتنا و نوفر لهم افضل رعاية و تربية و فرصة حياة .

في امر ما يثار عن نقيب المحامين و مثله من تسجيلات !!!!!!!!!!!
يتجسسون علي الناس و يسجلون لهم ويصوروهم في حجرات نومهم ............ثم يقولون لقد فضحهم الله و يستنكرون افعال مستورة ...........هل من حق الجميع التجسس علي الجميع ، هل اخطاء الخفاء جرائم ام ذنوب ، ...........في زماننا لا معني للجهر بالمعصية في مقابل فضائح المعصية و نشرها .........من المسئول عن اشاعة الفاحشة !!!!!!!!!!!!!!!!!!.........اكيد من كسر ستر الاخر و سجل له و نشر له .

-  الاستهلاك المحلي موجود في كل دولنا ........wait and see >>>>> لنعرف الحقيقة ......بعد فوات الاوان طبعا .


-   التقليد للناجحين و المبدعين ممكن ............و لكن اهم سمات النجاح و الابداع هو الصدق و الاصالة و البعد عن الزيف و التكرار .

-   "ماذا بعد" .......سؤال مهم ، عند المبدعين ........ماذا بعد الازمة او الوصول لهدف او الرفض من الاخر او نفس مشاكل الحوار المجادل او نفس الاستخدام للاشياء ...........التفكير المستمر للاستنتاج و التطبيق يصل لحلول افضل و يطورها و يعدلها بعد الوصول اليها ...

- التغيير في الافكار في الشعوب لا يكون فقط بوجاهة الافكار الجديدة و مدي قدرتها علي البناء في اليتها عن افكار قديمة او ايمان شباب او مجموعة من رواد الفكر بها ...............الاهم هو استجابة و استقبال مجموعات اكبر من الناس للافكار الجديدة علي انها تطور طبيعي لامالهم و ليس قفزات فكرية او انها افكار لا تناسب الاوضاع او النسق الاجتماعي الحالي ..............و في رصد تطور التعامل النفسي الاجتماعي للحريات او الديمقراطية او الايمان بالله في الاديان كان الامر تدريجيا ........

-  بلاش كلمة "ممثل الازهر ............الناس بتألس عليها جامد ...............خليها الشيخ او الدكتور فلان الفلاني مندوب عن الازهر للمناظرة العلمية في الموضوع الفلاني ............هو كان ممثل فعلا !!!!!!!!!!!!!!

- المهم اخرة المناظرات دي ما تبقاش "رصاصة" و شيخ ازهري يقول لوكيل النيابة اصل ده حد المرتد في الاسلام ، و الدولة لها هذا الحق و لكن لا عقوبة علي من قام به من الجناة !!!!!!!!!!!!................اما عن اسلام بحيري هو عصبي كده ليه ، عندك منطق قوله ..............و مهما اختلفنا في التراث سيظل هناك تراث و سنة و اختلاف و كل يتحمل مسئوليته امام الله فيما يؤمن به و يقابل الله به .

-  ملخص افلام الرعب و المغامرة الامريكية ..........الرجل الابيض يهزم او يفر من الخطر ......الرجل الاسود هو كويس و ابن حلال و قوي ،،،،،،،،،بس الخطر بياكله و يقطعه تقطيع ............


-   لازلنا يجذبنا حوار الهوية بدلا من حوارات البناء و حل المشاكل ........نبحث عن حوار اخره الخلاف بدلا عن حوارات اخرها تعاون و عمل ......................لاننا نري كل ما يقال " حوارات " و ليس حقيقيا ......

-  اهم ملحوظة في ما يعرضه اسلام بحيري انه انتقاد للافكار الذائعة للفكر السلفي الرائج في اخر 30 سنة ...............لم تشتك الامة من افكار تنفيذ حد الردة او الزواج للاطفال او اعتبار التماثيل و الاهرام اصنام الا عند ظهور السلفيون و ظهور ايضا المهاجمون للسيرة النبوية من المستشرقين الجدد اصحاب الديانة الاسلامية ..........لماذا ظهرت هذه الافكار الان و لم تظهر في فترات سابقة رغم وجود الازهر ؟؟؟؟؟؟؟؟.........هل المقصود التشكيك في السنة و التراث و ابراز كل ما عليه خلاف او ضعيف ...........!!!!!!!!!!!!!


-  اسلام بحيري
اكيد ما ينفعش نلغي افكار حد ...........بس انابشوفه كمتطرف ضد التراث و السنة زي السلفين المتطرفين مع التراث و السنة ،و الاتنين خطر علي ثوابت الهوية السنية اصلا .

-  اهم نتيجة للمناظرة  ان " مربي خرز البقر " نزلت اعلانات تاني ...........للربربة و اللظلظة.

ليست هناك تعليقات: