السبت، 1 سبتمبر، 2012

كلمات عن الثورة – 19


1.     عندما ينتحر شخص ما يظن ان ما يفعله هو الصحيح و ربما انهاء لالامه او انه الفعل و القرار الذي هو مضطر اليه ...........الانتحار هروب و هتك للروح و الجسد ..................و كذلك تفعل الفتن الطائفية بالاوطان .......... سنختار الحياة الحرة الكريمة و المساواة و الالتزام بسيادة القانون العادل . حتي لا نهتك روح و جسد مصر كما فعلت دول ظنت انها اكثر تدينا و انتهت بالتقسيم .... خيوب عليهم.
2.     من يفشل في ادارة منصبه ، فهو فاشل / يا فاشل يا فاشل.
3.     بيقولك شركة ايفريدي      "حجر حياته افضل " هي المستفيد الاساسي من قطع الكهرباء في مصر ............مؤامرة فلول يا اخوانا .
4.     عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه "لو أن دابه تعثرت فى العراق لسئل عمر عنها لماذا لم تمهد لها الطريق ".................. طب ما ذا عن البني ادمين اللي بيتكعبلوا في البيت و الشارع من قطع الكهربا ....................مسئوليه مرسي كبيرة و لا ايه .
5.     عندما تكون منتمي لاحد الجمعيات الخيرية فانت تتحرك للخدمة بوازع شعورك بالواجب الانساني و احساسك بان هناك من هم يحتاجون عطاءك و خدماتك ووقتك و في الاخر فالامر لك تستمر فيه او تتوقف عنه ، لكن اذا كنت موظف في الدولة و كان من واجب وظيفتك ان تساعد الاخرين و تحميهم و تختار لهم الافضل و تضع الاهداف و توظفهم فيها ، فهذا واجبك الوظيفي الذي اذا تركته عوقبت عليه ، ........فعلي كل كل وزير اقسم للشعب و لمصر ان يعرف واجباته و لا يهمل فيها ............فالوزارة ليست منا علي الشعب و ليست اعمال تطوعية و لا خيرية . صح صح يا عم الوزير .
6.     الثقة بالنفس مطلوبة و هي شيء عزيز ، و خاصة اذا ارتبطت بمهارات و قدرات تبررها و قدرة علي العطاء .................و الا فهي الغرور ذاته.
7.     من كتر الاعتداءات علي المستشفيات و الاطباء ، افتكرت انهم عرفوا مين الطرف التالت في الثورة ، و هات يا ضرب فيه / بس ما قالوش هو الطرف التالت اطباء بشريين و لا صيادلة و اسنان كمان . ؟؟؟؟؟؟؟
8.     ما يجعلنا نختلف و نقع في جدال الاختلاف هو اصرارنا علي مناقشة العقائد ، بينما يقترب الاخرون لبعضهم و ينهضون ببلادهم لانهم فقط يناقشون و يجدون الحلول للمشاكل اليومية التي يواجهونها معا ..
9.     سيكون دائما هناك ظلم و قضايا ظلم مثل فلسطين و بورما و غيرها ، و لكن .................هل سنستطيع التدخل فيها بالوجه الصحيح في اي وقت ، هل لنا ان نرتب اولوياتنا لنعالج مثل هذه المشاكل من جذورها ...............مشكلتنا في ضعف كياننا الاقتصادي و العسكري ، و لا امل في تغيير ذلك الا بالعمل المخلص و الاهداف المنظمة / اما ان تأخذنا الحماس لتدخل قبل ذلك ما هو الا عبث و تضييع للفرص ، او اننا كالجاهل بالكومبيوتر و لكنه يظن انه سيجد زرار التشغيل او حل المشكلات مصادفة و توفيق من الله ......فلله سبحانه  اسبابه و علينا احترامها و دعوته ان يوفقنا لها ( العلم و العمل المخلص ).
10. طول عمرنا نعرف اللي يلعب في الكبريت يحرق نفسه و يعمل علي روحه بليل ، لكن اول مرة نشوف حد كبير مصمم يلعب في النار ......بدون مسئوليه عن شعبه . علي كل مسئول و رئيس ان يعرف انه مسئول عن ارواح و مصالح 80 مليون و مسئول عن سلامة اراضي الوطن . ....... و هكذا هو ما اقسم عليه .
11. نتعلم الاختيار بين الصح و الخطأ ، بين الحق و الباطل ، / و في الحياة نري اختيارات اكثر تعقيدا ، فربما لم نختار الباطل و لم نوافق علي الخطأ ,,,,,,,,,, و لكننا ايضا لم نظهر تمسكنا و ايجابيتنا تجاه الحق و الصح ........انها المسئولية و المصلحة و الاولويات ..........لا يتوه فيها الاختيار الصحيح و لكن ربما تأجل او تم بعد الاستعداد له ......... و في احيان كثيرة يكون الاختيار الصحيح بدون ترتيب الاولويات و الاستعداد هو اسوأ من الاختيار الخاطيء و الباطل ، لانه قد ينهك المصالح و كثير من الدماء . اللهم اهدي اولي الامور للاختيار الصحيح و الحكمة في الاداء .
12. لن تصل لعنان السماء و للمجد التي تبغيه الا بارادة قوية و صاروخ او طائرة من صنعك ، فلله عز و جل اسبابه في ملكه ، و انت لست نبي و لا معصوم من الخطايا و لا مجاز من اسباب الله في خلقه .
13. كل واحد يجي يحكمنا ، يثبتنا و يقول لنا انا واخد البلد خربانة و واخدا عزبة مالهاش صاحب ، السادات يقولك كده بعد النكسة و اصل سينا و اصل احتياطي الدهب ضاع علي حرب اليمن / مبارك يقول الديون بعد الحرب و عددكوا كبير و البنية التحتية و مش قادر 30 سنة يشتغل / و مرسي الاخوان بيقولوا بلد متهرب منها الفلوس و فاقدين 200 مليار و الفساد و الدولة العميقة و الفلول مسيطرين / هو ما فيش حد يجي يشتغل و يشد حيله ............يعني محمد علي كان واخدها من المماليك و الاحتلال العثماني مخضرة ..........ما تشتغلوا بقي ارحمونا .
14. لولا مسئولية الحكام عن الشعوب و مصالحها و حياتها ، لاستمر الامبراطور الياباني هيروهيتو و قادة جيوشه في الحرب ضد قوات التحالف بعد قنبلتي هيروشيما و نجازاكي ، انتقاما للشرف و الوطن / و لكنه فضل الحياة و الانتصار الاقتصادي فيما بعد / انها ليست دعوة للهزيمة و الخزي / و لكن دعوة لنري كيف نحقق اهدافنا بطرق مختلفة و نستعد لاهدافنا جيدا .
15. انهم ليسوا احرار بما فيه الكفاية ، .................ليتسغنوا عن خبرة و تنظيم الخبثاء ، فأما ان تكون حرا في كل شيء و هنا يكون لك قوة البصيرة و الارادة الكاملة و اما ان تستعين بخبرة السنين .....في الخباثة و اللئم و اللي بيقولول عليه بولوتيكا ( سياسة يعني ).
16. الشطارة انك عندما تدير مكان ان تستفيد من طاقة كل فرد او مجموعة لصالح العمل او الادارة او الوطن / و لا تظن ان الشطارة ان تعجب و تنال رضا الجميع ، لان هذا لن يحدث / و لا تظن ايضا ان الشطارة ان تقلل ممن يعارضوك او تقصيهم او تبعدهم ، لان هذا يقلل من طاقة العمل و الادارة الخاصة بك . ............طرق النجاح و الاخلاص للعمل و الوطن تحتاج لادارة الامور لتستفيد من طاقات الجميع .




ليست هناك تعليقات: