الأربعاء، 27 يونيو، 2012

كلمات عن الثورة – 15


1.   كل هذا الهجوم علي القضاء ...... بصراحة لازم القضاء يطلع حكم للاخوان يمسكوا البلد و يعدم كل المسئولين بعائلاتهم و كل من صبح او مسي عليهم و في الاخر .............. يحل القضاء روحه ........ بس ما ينساش يقفل باب العدالة وراه علشاه ريحتها بتتعبنا ؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!.
2.   سنحتاج لنوع جديد من الضرائب يؤمن مصاريف الانتخابات المتكررة و بطلانها ............ و يمكن تصوير هذه الانتخابات و انتاج افلام و اعلانات وتوزيعها عالميا في قنوات وثائقية و دراما .. لتغطية هذه المصاريف .
3.   الشعب المصري سيعمل فيما بعد ليشرب و يأكل فقط ....... و ليدفع مصاريف السجائر و الانتخابات المتكررة الباطلة فقط ..............مصاريف برضه.
4.   لا يمكن تخليق نظام حسني مبارك مرة اخري ، الثورة قالت يسقط حسني مبارك ......... و علي النقيض لم تقل الثورة يحيا الاخوان .
5.     احسن حاجة نعمل لجنة لفتح المخازن الخاصة ....................بعقول مصر
6.     كما يقولون انها الجمهورية الثانية ....................... جمهورية الاخوان .
7.     الامن لن يأتي الا باتمام القانون و تفعيله ، نريد امن بالقانون العادل و ليس فقط بالقوة الباطشة.
8.   لكل من يفكر في الهجرة او اصابه الاحباط و يأس من التغيير و الحرية ،/ اذكرك بأن حسني مبارك و هو من ثرت عليه ، احب مصر و لم يهرب و فضل ان يموت و يدفن فيها /، فهل من طلب الحرية و استشهد ابناؤه و زملاؤه في سبيلها ، اقل حبا ---- نحب مصر و نثق في الله و ان التغير و الحرية قادمين .
9.   متلازمة ليما /
هو معكوس تماما من متلازمة ستوكهولم. في هذه الحالة، محتجزي الرهائن أو جناة أصبح متعاطفا مع رغبات وحاجات الرهائن أو ضحايا.

ربنا يوعدنا
10. اري الدموع تحتقن في عيون كثير من المصريين ، حائرين و مسلمين امرهم لله ، الله اكبر الله اكبر الله اكبر
11. نحن شعب عنيد و مقاوم لظلم الاستعمار الاجنبي ........ و لكننا نسمح و نتقبل الظلم من ابناء جلدتنا ....... ربما كانت حكمة و ربما كانت خصلة .
12. المشكلة اذا قبلنا مرشحين للرئاسة تحوم حولهم شبهات رشوة الناخبين و الفساد و المسئولية عن دم الشهداء و المزايدة و استخدام الشعارات الدينية في الانتخابات - قبل ان تبريء ساحتهم و نطمئن لها - المشكلة ان ما سبق سيكون هو اتفاقنا و دستورنا معهم ، مهما كتبنا و مهما تعاهدنا فيما بعد ، فمن يقبل الحياة علي فساد من اولها و هو يعلم؟؟؟؟!!!!!!! لابد من بيان لحالتهم من هذه التهم .
13. اما عن شراء الاصوات فهو سهم في بورصة الديمقراطية / يبدأ من ادناها بالزيت و الرز الي تقليل الضرائب و تقديم خدمات صحية و تعليمية ، و كلما مارسنا الديمقراطية كلما فهم الناس و تعلم الشعب ان المصلحة الفردية المباشرة ليست دائما ما تحقق مصلحة الفرد المستمرة .
14. طول ما في ديمقراطية في اتجاه افضل / الاتجاه ليس الاصح و لكنه افضل
15. الاختيار الحالي بالانتخابات و الديمقراطية للرئيس ، ربما لم يفرز افضل الاختيارات ، و لكن الاهم انه يفرز افضل الطرق التي تعبر عن راي الشعب في وقتها ، مما يجعله يتعلم من اختياراته ، و يجعله اكثر حفاظا علي الديمقراطية لاستمرار التغيير و الاختيارات الافضل لرؤساء و مسئولي المستقبل . و يجعل اي رئيس او مسئول خاضع لطموحات و مراقبة الشعب .
16. الديمقراطية تجربة نتعلم منها و من اخطاءنا فيها ، و يمكن تصحيح مواقفنا فيما بعد و في المرات اللاحقة / اهم شيء التمسك بالية الانتخابات و الديمقراطية ،حتي لو كانت نتائجها لا ترضينا ، لانها افضل النتائج التي اختارها في وضعه الحالي ، و هذا لا ينفي تطور اختياراته فيما بعد ./ و لو في طريقة اخري لاختيار الرئيس افضل من النظام الانتخابي ، فاعلمونا به لنفعله.
17. لا احد مع التزوير و لا الفساد / و لكن عند فوز رئيس بانتخابات شعبية سليمة لاول مرة ، مهما اختلفت معه ، لازم نحط ادينا في ايديه و نعمل من اجل الدستور و البناء ، و استمرار الحرية ، و الحفاظ علي اليه الديمقراطية دون تأليه لزعيم او رئيس.
18. لابد من احترام الواقع و لا ناخذ الامور بالظنون / و ايضا لا نصرة الا للحرية و الديمقراطية و الانتخابات .
19. المشكلة مش في الاشخاص ، المشكلة في انهيار الية الديمقراطية و الانتخابات. شفيق و لا مرسي ، المهم يحترم الديمقراطية ، و عجلة التاريخ لن تعود للخلف ،و لن يستطيع احد ان يعيق الية الديمقراطية ، و اللي حيعمل كده لابد من الثورة عليه . الثورة ليست علي الاشخاص و لكن علي الظلم .
20. انا لم اعط صوتي لشفيق ، و لكن لا يمكن عند انتخابه رسميا هو او غيره احارب الرئيس المنتخب / الاهم الحفاظ علي الديمقراطية و الحرية و عدم حكم شخص بالتزوير او اكثر من دورتين انتخابيتين .
21. الصمت الانتخابي ، في الاعلام  =  الاغاني و الافلام
22. اذا اردت اختبار اي منهم ، اعطه سلطه مال او جاه ،،،،، او ابعت له مزة _____ و اتفرج بقي يا معلم علي التصرفات.
23. ربما كانوا اعلي صوتا او اكثر كلاما او علي اقصي تقدير لديهم ما يبررون به الاحداث ، و لكني لم ار منهم الاكثر شجاعة او اخلاصا / اشعر انهم يمثلون علينا ............. و الناتج بالطبع صفر مع مزيد للشعبية لهم كممثلين.
24. لا تؤمنوا الا بالله و رسوله ، فالتــأييد الانتخابي له اصول - فقط اعطه صوتك / انه مجرد شخص ،اي شخص منهم / ينطبق عليه قول افلح ان صدق
25. الحالة الثورية التي اصابت الشعب المصري ، بعد طول كبت و ظلم ، قد تستمر في التهابها حتي لو كسب في الانتخابات الرئاسية احد رموز الثورة ، و ان لم يكن في القوائم ---- الناس لا حيعجبها حتي برادعي و لا احمد حرارة و لا حتي شهداء الثورة لو فازوا .
26. كما علمنا شهداء ثورة 25 يناير ، الرجال يموتون من اجل الحرية ، و لا يموتون من اجل اشخاص مهما كانوا ، فهم ليس الحرية .
27. مهما كان المرشح الذي ستأتي به نتائج الانتخابات الرئاسية ، المهم هو اننا حنكون اتعلمنا الديمقراطية ، و علينا ان نحافظ علي اليتها .
28. واحدة ثورية بتقول " لو مبارك خد براءة ، او حد من الفلول المرشحين كسب انتخابات الرياسة - حنزل التحرير ملط " ----- واحد كنبه معدي / قالها من تحت النضارة و ماله ، انا مع حرية الراي و التعبير و فعلا هم مش حيجوا غير كده.
29. دلوقتي بيقول لك شرعا لازم تنتخب فلان ، دي مقدور عليها ، الخوف بقي بكرة يقول لك شرعا تشتغل الشغلانة دي او لازم تتجوز فلان او فلانه او تاكل كشري و ما تاكلش ام علي . !!!!!!!!!!!!!! هو في ايه



د احمد البحيري 
استشاري الطب النفسي  و علاج الادمان 
mdabeh@gmail.com
01224126363
56 ش رمسيس - من بطرس غالي 
روكسي 
مصر الجديدة 
القاهرة 


ليست هناك تعليقات: