الأربعاء، 27 يونيو، 2012

كلمات عن الثورة – 14


1.      عمركم شفتوا واحد بيصرخ علشان يعقد علي واحدة ، و هي مش عايزة و بتتهرب منه و تقول له نعقد عرفي ، طب نكمل بمسيار ، طب شوية كده .........الحلال مطلوب بين الشعوب و سلطاتها .
2.     اهم كلمة يمكن ان تعبر بنا للمستقبل ، هي المواطنة ، فهي تحمل المساواة و الحرية و ابداع الافراد و انتماءهم لافكارهم و دينهم و بلدهم . .............يعني بس نحقق المواطنة الحقيقية.
3.     كل شيء ممكن في البلطجة و .............. و السياسة .
4.     كتير بنخلط بين راينا في شيء و بين شهادة الحق ، و هذا ما انتشر اثناء الانتخابات / الراي في شخص يحمل توجهنا و تقبلنا لافكاره و سلوكه و كذلك تكون مشاعر سلبية او ايجابية نحوه ، و من الطبيعي ان نختلف في هذا لان مشاعرنا مختلفة و قدراتنا و طريقتنا لتفسير افكار و سلوك شخص ما تختلف ايضا بطريقة نظرتنا اليه ،و من هنا من المتقبل و الطبيعي ان نختلف في اختيار مرشح ما بدون جرم او خطأ منا . اما عن شهادة الحق فنحن نكون في واقعة و نذكر ما حدث فيها بغض النظر عن الاشخاص و هنا اذا اخترنا بين الاشخاص اجرمنا و اضعنا الحق .
5.     بغض النظر عن اي خلاف مع اي احد سياسيا او في اتجاهاته ، فـأنه من الوقاحة و قلة الادب و عدم الموضوعية ، مهاجمته في شكله او افراد اسرته ، و هذا ما يجب ان نرفضه ، رغم حدوثه مع البرادعي ، و الان مع محمد مرسي / يجب ان ننضج ونحترم انفسنا و الاخرين و لا ايه؟؟!!!!!
6.     المشكلة / ان المنافقين و الافاقين- مش في الاعلام بس ولكن في كل مجال و كل الوظائف - ،حيسبقوا في الجوامع و يادنوا و يؤموا و يحطوا المصحف علي المكتب و يحطوا ايه قرانية خلف المكتب / و برضه حيستمروا في تظبيط المصالح والاحتكار واستبعاد الشرفاء و اهل الفكر و الابداع ، و يستمروا في نفاق الوزراء و مساندة و تكوين فرعون جديد ، حتي تكون اخطاؤهم و خطاياهم جزء من النظام ، و لا يستطيع النظام معاقبتهم خوفا علي سمعته . ربنا يستر ، / و يجعل في قلب الحكام قلب لا يقبل النفاق و يعاقب الفساد و لو كان من اقرب الاقربين .
7.     ربما هو ليس فارس الاحلام السياسي ، و لكنه ما قدره الله لمصر و من انتخبه شعب مصر لهذه الفترة ، يارب اكتب لمصر الخير .
8.     يعتمد النصاب دائما طمعك و نسيانك للمواقف ............و كذلك يفعل السياسي
9.     ممكن الطلبة بعد كده يذاكروا و يمتحنوا و يعملوا كويس في الامتحان / و بعدين يعلنوا نجاحهم في الامتحان من غير ما النتيجة تطلع رسمي ، بلا مدارس بلا اساتذة بلا شهادات بلا كلام فارغ / احنا نجحنا و خلاص ............. صباح الفوضي .
10. نظرية اليويو / ان تتردد بين زيادة كبيرة في نقصان الوزن و زيادته ، و هي ايضا ان تترك الجماعة او الحزب الذي تنتمي اليه ، و سريعا ما ترجع اليها ، و في كل الاحوال موضوع اليويو فشل لاتباع الرجيم او فشل في اتباع المباديء .
11. من اساسيات التعامل و اللغة :السلطة منقوصة علي الرئيس ، مقصورة علي المجلس العسكري . لازم نقوي نفسنا في اللغة العربية بدل الحوسة اللي احنا فيها دي.
12. قدر الله و ما شاء فعل
13. انتخب من تنتخبه و لكن لا تسب و لا تخون و لا تفقد اصدقاءك و اهلك ، لكل رايه و هذه هي الديمقراطية .................اخرج من الانتخابات برؤية اشمل ، و لا تخرج منها بفقد اعزاء لديك.
14. اقول للرئيس المنتخب --- افلح ان صدق __ وافلح في مصر ومن اجل مصر وحدها .
15. حفظ الله الوطن مصر
16. عند كتابة خطاب او مذكرة سياسية او ادارية او علمية ،يجب عليك ان تتحري فيها الموضوعية و تبعد عن اللعب بمشاعر الاخرين او عرض مشاعرك .
17. السؤالين الذي يشغلان المصريين الان ،1) حنروح البحر و ننزله و لا حيحرموه ؟ ، 2) حنتسجن بعد الانتخابات ؟
18. انتشار التهجيص النفسي و ادعاء فهم و تفسير المرشحين؟؟؟؟؟؟؟ هو في حد كشف عليهم و لا عملهم اي اختبارات ، و لا هو انطباعات سياسية لاطباء نفسيين . احترم الطبيب النفسي اذا قال رايه السياسي ، بدون ادعاء ان لهذا الراي بعد علمي نفسي .
19. الضعف الاقتصادي للدول له اسباب كتيرة ............. الجديد بقي اننا نضيف له في مصر ، تكرار الانتخابات الباطلة ..... انتخابات لا تنتهي ................. هو فواتير الانتخابات مين اللي بيدفعها .
20. لتكرار الانتخابات مزايا كثيرة منها :

زيادة المهارات الاجتماعية لان طابور الانتخابات بالساعات احلي منتدي ، ممكن الشباب الراغب في الزواج يلاقي عروسة و يتعرف عليها اكتر من مرة ، ممكن يمكون الطابور احد الاهداف للتسويق لاي منتج و تزيد التجارة الداخلية في البلد ، الرجالة يزوغوا من مراتتهم لاسباب مقبولة ، السيدات حيلاقوا اسباب للاذن من العمل ، ممكن يبقي في سينما اللجنة زي ما في سينما العربيات ، بدلات جيدة تصرف للقائمين علي الانتخابات مما يضخ اموال في السوق المحلي ، خناقات و مشاجرات مقبولة بين مؤيدي المرشحين ( نوع من الرياضة العنيفة ) ، نوع من المقامرات المقننة بدل ما في الدول التانية ما بيراهنوا علي الخيل نراهن علي المرشحين .



د احمد البحيري 
استشاري الطب النفسي  و علاج الادمان 
mdabeh@gmail.com
01224126363
56 ش رمسيس - من بطرس غالي 
روكسي 
مصر الجديدة 
القاهرة 

     

ليست هناك تعليقات: